الاثنين، 1 أكتوبر 2018

فوبيا" نيمار تقتل ريال مدريد!

.

من الممكن أن تنقذ العالم إذا تحصلت على قدرات "سوبر مان" البطل الخارق والشخصية الخياليّة لكن في الواقع لا يمكن أن تصبح بطلا خارقًا في 3 دقائق فقط.
المدرب خوان لوبيتيغي قلّل لفترات طويلة من قدرات لاعبه البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور منذ وصوله قادما من صفوف نادي فلامنيغو مقابل 45 مليون يورو في الصيف الماضي، لم يمنحه الفرصة الكافية بل وأحرجه بإشراكه مع الكاستيا.


فينيسيوس الذي تغنت بقدراته جماهير فلامنيغو في آخر عامين رغم صغر سنه ووصف بمستقبل البرازيل وحلم السيليساو في مونديال 2022 يجد نفسه يشارك في دوري الدرجة الثالثة مع لاعبين أقل من قدراته لكنه تعامل بإحترافية هائلة مع الموقف وألتزم بقرار المدرب والنادي بل وتألق في الكاستيا ليحرج الجميع رغم العنف الشديد الذي تعرض له.
اللاعب البرازيلي مع إصابة إيسكو انتظر فرصة المشاركة مع الفريق الأول في سانشيز بيزاخوان ضد إشبيلية لكنه وجد نفسه خارج حسابات المدرب تماما، وفي الديربي ومع إصابة غاريث بيل الجناح الهجومي الآخر قرر المدرب الاعتماد على داني سيبايوس في مركز الجناح الهجومي في غير مركزه بدلا منه ليواصل معاملته السيئة للاعب والتي استمرت مع تفضيل لوكاس فاسكيز كبديل آخر بدلا منه.
الأمر المدهش من المدرب جولين لوبيتيغي تمثل في منح الفرصة للاعب البرازيلي في الدقيقة 87 من الديربي، بل وعاد ليؤكد في المؤتمر الصحافي أن فينيسيوس لم يستغل الفرصة بالشكل المطلوب، أي فرصة يستغلها وهو شارك في 3 دقائق من بينهما دقيقة ونصف مُهدرين بسبب الاصابات واضاعة الوقت، هل هو سوبر مان لينقذ ريال مدريد بتلك الطريقة أم أن هناك محاولة من المدرب لقتل موهبة فينيسيوس؟.
ريال مدريد عليه أن يُقارن بين أسرار نجاح البرازيلي نيمار فنيًّا في برشلونة عند وصوله من نادي سانتوس  ومنح اللاعب الفرصة الكاملة والدعم من قبل النادي الكتالوني، وبين طريقة التعامل المُحبطة التي تعرض لها فينيسيوس طيلة الفترة الماضية في صفوف النادي رغم أن الجميع يعلم جيدا مدى امكانياته وقدراته الفنية التي ربما لا تقل عن نيمار.


عفوا انسجام فينيسيوس جونيور مع الحياة في إسبانيا والليغا لن يحدث من دون الحصول على فرصة اللعب مع الفريق الأول، لا يمكن دفع 45 مليون يورو من أجل فينيسيوس ومثلها من أجل رودريغو فاوس من أجل تدعيم الكاستيا فقط.
الأزمة الكبرى في ريال مدريد تتمثل أن فلورنتينو بيريز لا يرى أمام أعينه سوى نيمار ولا يحلم سوى بوصول نجم باريس سان جيرمان لبرنابيو، لذلك رفض ضم ايدين هازارد وماورو ايكاردي وهاري كين وآخرين في الصيف الماضي، لكن مع ذلك عليه أن يعلم أن الفشل في وصول نيمار ليس نهاية العالم وأن ريال مدريد سوف يحيا بنيمار أو من دونه وأن فينيسيوس في حال الحصول على الفرصة يمكنه أن يتحول إلى نيمار الجديد في مدريد.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق